لماذا سمي البلوتوث بهذا الإسم ؟ معلومات عن Bluetooth

- ديسمبر 04, 2017
تقني فور - ti9nifour
لماذا سمي البلوتوث بهذا الإسم ؟ معلومات عن Bluetooth - فى الوقت الحالى بدأت نسبة استعمال البلوتوث بالتراجع...ولكن على الرغم من ذلك ما زالت هناك عدة أجهزة تعمل عليها...على سبيل المثال السماعات التى تعمل بالبلوتوث، وغيرها...وبالتالى ما زال مهم لدى البعض منا وكاضافة للمعلومات لدينا ساعرض عليكم سبب تسمة البلوتوث بهذا الإسم 💪 .

هل تعلم ؟؟؟ لماذا سمي البلوتوث بهذا الإسم ؟ 😁

"بلو توث" تعني «السن» الأزرق، واطلقت هذه التسمية على هذه التقنية نسبة إلى موحد الدنمارك والنرويج الملك «هيرالد بلو توث» الذي حكم الدنمارك ما بين عامي 910 - 940م، وقتل في معركة جرت بينه وبين ابنه «سفند فورد كبيرد».
ويعتبر «بلو توث» أول من نبذ الوثنية في شمال اوروباً وآمن بالمسيح.
ويسأل القارئ لماذا تم تسمية أحد ملوك الدنمارك والنرويج على هذه التقنية والجواب 🙌 ،
لأن أغلب الشركات المؤسسة لتقنية «البلو توث» هي من الدول الاسكندنافية»، نوكيا من فنلندا واريكسون من السويد. اما اسم «السن الأزرق» فقد اطلق على الملك لأنه لم يكن يشبه أحداً من قومه حيث كان له شعر داكن، وكان يتناول فاكهة زرقاء صبغت اسنانه باللون الأزرق.
وتكنولوجيا «بلو توث» تمكن مستخدمها من ربط أي عدد من الأجهزة الالكترونية مع بعضها البعض عن طريق موجات الراديو بدلاً من الاسلاك أو الكوابل ،ليرسل عبرها الصور والفيديو و الملفا الصوتية... لمن يشاء ولهذا سميت بنفس الأسم لأنه وحد الدولتين مع بعض... 😊

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة.

تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).
الابتساماتالابتسامات

 

ابدأ الكتابة ثم اضغط انتر للبحث