مقارنة بين الفيسبوك وتويتر و لماذا الفيسبوك أفضل من تويتر ؟ - Ti9niFour
اشترك في قناتنا ليصلك جديدنا :)
مرحبا بك في مدونتنا ! :) للبحث عنا من جوجل يمكنك كتابة " تقني فور " أو "Ti9niFour" ! لا تنس متابعتنا والاشتراك في قناتنا للتوصل بكل ماهو جديد عنا! :)

مقارنة بين الفيسبوك وتويتر و لماذا الفيسبوك أفضل من تويتر ؟

- الأحد, فبراير 26, 2017
لماذا الفيسبوك أفضل من تويتر - Ti9niFour
قبل كتابتي لهذا المقال حاولت إستخدام بموقع تويتر الأنني في العادة لا أستخدم إلا (اليوتيوب والفيسبوك وبينترست وانستغرام) وكنوع من التغير أردت تجربة تويتر , لكن وللأسف لم استطع الجلوس لأكثر من ساعتين في موقع تويتر رغم أني أقضى عشرات الساعات في الفيسبوك... وربما هذه أهم الأسباب التي جعلتني أضجر منه بسرعة .

تويتر ليس موقع تواصل إجتماعي بتاتاً ! 

لا أدري لماذا اطلق اسم شبكة تواصل إجتماعي على منصة تويتر , فهي ببساطة أقرب إلى منصة Reddit منه إلى فيسبوك , فكل ما يتم نشره على تويتر عبارة عن أخبار وحكم وحتى أراء شخصية وقل ما أجد منشورات أو صور شخصية إلا عند الشخصيات والمشاهير .
بينما في الفيسبوك نجد أنه مجتمع ضخم جداً , للمشاركة أدق التفاصيل الشخصية والتحدث مع الأصدقاء وحتى إكتساب المزيد منهم حول العام .

 ليس بيئة مناسبة لتنظيم الأعمال وتسويقها ! 

على عكس الفيسبوك , الذي يتوفر على المجموعات التي يمكن إستغلالها بدقة عبر إنشاء مجموعة خاصة بعملك التجاري وجعله مجموعة سرية ثم مشاركة فيه مشاريع العمل وكذلك المواعيد وغيرها من الأمور المهمة , وايضاً بإمكان عمل محادثة جماعية بين أعضاء شركتك لمناقشة قضية معينة أو ما شابه.. 
او الصفحات التي يسهل إدارتها والتحكم بها والتسويق لها , وبالمناسبة فإن نظام الإستهداف في إعلانات الفيسبوك أكثر دقة وفعالية من تويتر , ففيسبوك تدرس إهتمامات الفرد ببالغ الدقة .
اما تويتر فكل ما يوفره هو صفحة شخصية بإمكانك مشاركة فيها 140 كلمة فقط , لا أعتقد أنها ستكون كافية اصلاً لتعريف بشركتك .

بسيط أكثر من لازم 

ربما تكون هذه نقطة إيجابية في نظر البعض , لكن شخصياً أفضل الشيء المعقد والصعب ما دام أنه يوفر لنا مميزات أكثر .

غير متجدد بإستمرار 

معظم الأخبار والحملات الجديدة تصل إلى فيسبوك قبل تويتر , هذا أمر عادي الأن فيسبوك يحتوي على أكثر من مليار ونصف عضو بينما تويتر لا يتجاوز 350 مليون مستخدم .

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة.

تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).
الابتساماتالابتسامات

 

ابدأ الكتابة ثم اضغط انتر للبحث