صفحة خطأ ): الصفحة التي تبحث/ي عنها غير موجودة يمكنك محاولة كتابة كلمة البحث مضبوطه أو الضغط على الزر التالي للعودة للرئيسية الرئيسية

26‏/12‏/2016

ماذا يعني عنوان 127.0.0.1 في حاسوبك؟ تعرف على الإجابة الصحيحة

ماذا يعني عنوان 127.0.0.1 في حاسوبك؟ تعرف على الإجابة الصحيحة

الخادم المحلي127.0.0.1 أو ما يعرف ب Local Host هو خادم أو سريڤر كما يطلق عليه باللغة الأنجليزية خاص بحاسوبك فقط ، وكل حاسوب في العالم له خادمه المحلي الخاص به ، فإذا كنت تستعمل عادة شبكة الأنترنت وبالضبط مواقع التواصل الإجتماعي قد يسبق لك أنك شاهدت هذا العنوان في صورة ما وفي غالبية الأحيان يتم استعماله بشكل كبير من طرف المبرمجين ومطوري تطبيقات الويب وذلك عبر رفع جميع مشاريعهم وتجريبها في الخادم المحلي. 
فمثلاً لذي موقع خاص بي على شكل ملف أو قالب برمجي وأردت تجريبه في المتصفح وكأني أتصفحه كموقع آخر موجود على خادم مدفوع ومربوط بدومين خاص، كل ما علي هو التوجه إلى عنوان 127.0.0.1 ثم رفع الملف البرمجي الخاص بي ويظهر لي الموقع الخاص بي لكن لن يستطيع شخص آخر معاينة موقعي لأنه موجود في خادم محلي خاص بي فقط ،  وليس خادم يمكن الدخول إليه من أي حاسوب بالعالم باستعمال طبعاً شبكة الأنترنت.
فبعد مشاهدتك لهذا العنوان 127.0.0.1 قد تطرح على نفسك سؤال لماذا تم البدء بالرقم 127 ولم يتم اختيار رقم آخر، فببساطة الرقم 127 هو آخر أرقام شبكة النوع A ،  فبعد العدد 127 هناك عدة شبكات أخرى وهي كذلك لديها استعمالات خاصة بها.
فتاريخ هذا العنوان يعود في الأصل إلى سنة 1986 حيث تم اكتشاف فيها أول شبكة أنترنت من نوع A.
ويعتبر الهدف الرئيسي المعروف لإستعمالات هذا العنوان هو تجريب عدة مشاريع تحتاج إلى خوادم حتى يتم تجريبها بشكل ناجح وبما أن العديد من الناس لا يتوفرون على المال لشراء خوادم خاصة بهم لارتفاع ثمنها لهذا يتم استعمال هذا الخادم المحلي لمحاكاة وتجريب بعض المشاريع الضخمة ومن بين المشاريع التي تم تجريبها في الخادم المحلي هو موقع الفيسبوك عند بداية مشواره.

تفضّل مشكوراً بمشاركة الموضوع

اظهر تعليقات : جوجل بلس أو بلوجر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة.

تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع الحقوق محفوظة لــ Ti9niFour 2017 ©
تصميم :

بضغطة زر تدعمنا وتشارك الفائدة